سياسة التوزيع وأثرها على الميزة التنافسية في المؤسسة الإ نتاجية: دراسة حالة: شركة يوكوس

No Thumbnail Available

Date

2017-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Ecole des Hautes Etudes commerciales

Abstract

ما يميز بيئة الأعمال الحالية لأغلب المؤسسات هو التغير الدائم والمستمر ولعل السبب في ذلك يعود لعدة عوامل، أهمها سرعة التغير في أذواق المستهلكين ورغباتهم وزيادة حدة المنافسة بين المؤسسات، هذا ما جعل من التوزيع إحدى الوسائل الهامة التي تحقق للمؤسسات الميزة التنافسية، اسة ومن خلال هذه الدر يعد التوزيع أحد الوظائف الهامة في مجال التسويق، إذ يتضمن في داخله عدد من الأساليب واختيار قنوات التوزيع ومتابعتها وتقييم أدائها وفقا للنظم الحديثة والتقنية المتقدمة والإستفادة منها، والميزة التنافسية التي أصبحت ضرورة ملحة تسعى كل المؤسسات لبلوغها خاصة اسة عن ارية في السوق، لذلك ركزت هذه الدر الاقتصادية منها، كي تضمن لنفسها البقاء والاستمر البحث في جوانب العلاقة بين التوزيع اسة الحالة ل والميزة التنافسية، وذلك من خلال در شركة يوكوس –تبسة- والتي من خلالها تم التوصل إلى أن التوزيع يساهم في تحقيق الميزة التنافسية بالشركة اسة. محل الدر

Description

Keywords

سياسة التوزيع، الميزة التنافسية، شركة يوكوس

Citation