تحليل سياسة اƃتوزيع في اƃمؤسسة اسة حاƃة در : ƈفطال ائر اƃجز
No Thumbnail Available
Date
2018-06
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Ecole des Hautes Etudes commerciales
Abstract
تهدف هذƋ اƅدر طرف Ɗفطال و هل هي
مائمة في تصريف مƊتجاتها اƅبتروƅية و قد تم اƅتوصل إƅى مجموعة من اƊƅتائج أهمها:
يƄتسب اƅتوزيع أهمية باƅغة في اƅمزيج اƅتسويقي ƅلمؤسسة ااقتصادية بحيث يساهم بشƄل فعال في
تحقيق أهدافها و اƅمتمثلة في تلبية حاجات ورغبات اƅمستهلك اƊƅهائي
بصفة مستمرة و فعاƅة.
يعتبر إ اتيجية اƅتوزيع أمر أساسي ƅلمؤسسة حتى يتمƄن اƅمستهلك من اƅحصول على
ختيار إستر
ارية اƅمؤسسة و بقائها في اƅسوق.
اƅمƊتجات في اƅوقت و اƅمƄان اƅمƊاسبين و باƅتاƅي تحقيق استمر
توزيع اƅمƊتجات اƅبتروƅية داخل اƅمؤسسة يتم حسب مخطط اƅطلبات.
بما أن سياسة اƅتوزيع اƅمتبعة من طرف مؤسسة Ɗفطال تلبي حاجات و رغبات اƅمستهلك اƊƅهائي
بصفة مستمرة و فعاƅة فهي مائمة في تصريف مƊتجاتها اƅبتروƅية.
ائد في اƅسوق اƅوطƊي في مجال تسويق و توزيع
باƅرغم من ايجابيات اƅمؤسسة اƅتي تعتبر اƅر
اƅمƊتجات اƅبتروƅية إا أƊها ا تخلو من اƅسلبيات و اƊƅقائص اƅتي يجب عليها تحسيƊها و تطوير
Description
Keywords
سياسة التوزيع، إستراتيجية التوزيع، توزيع المنتجات البترولية