تحليل سياسة اƃتوزيع في اƃمؤسسة اسة حاƃة در : ƈفطال ائر اƃجز

No Thumbnail Available

Date

2018-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Ecole des Hautes Etudes commerciales

Abstract

تهدف هذƋ اƅدر طرف Ɗفطال و هل هي مائمة في تصريف مƊتجاتها اƅبتروƅية و قد تم اƅتوصل إƅى مجموعة من اƊƅتائج أهمها:  يƄتسب اƅتوزيع أهمية باƅغة في اƅمزيج اƅتسويقي ƅلمؤسسة ااقتصادية بحيث يساهم بشƄل فعال في تحقيق أهدافها و اƅمتمثلة في تلبية حاجات ورغبات اƅمستهلك اƊƅهائي بصفة مستمرة و فعاƅة.  يعتبر إ اتيجية اƅتوزيع أمر أساسي ƅلمؤسسة حتى يتمƄن اƅمستهلك من اƅحصول على ختيار إستر ارية اƅمؤسسة و بقائها في اƅسوق. اƅمƊتجات في اƅوقت و اƅمƄان اƅمƊاسبين و باƅتاƅي تحقيق استمر  توزيع اƅمƊتجات اƅبتروƅية داخل اƅمؤسسة يتم حسب مخطط اƅطلبات.  بما أن سياسة اƅتوزيع اƅمتبعة من طرف مؤسسة Ɗفطال تلبي حاجات و رغبات اƅمستهلك اƊƅهائي بصفة مستمرة و فعاƅة فهي مائمة في تصريف مƊتجاتها اƅبتروƅية.  ائد في اƅسوق اƅوطƊي في مجال تسويق و توزيع باƅرغم من ايجابيات اƅمؤسسة اƅتي تعتبر اƅر اƅمƊتجات اƅبتروƅية إا أƊها ا تخلو من اƅسلبيات و اƊƅقائص اƅتي يجب عليها تحسيƊها و تطوير

Description

Keywords

سياسة التوزيع، إستراتيجية التوزيع، توزيع المنتجات البترولية

Citation